يوليو 14, 2021

استعدادات مكثفة طوال العام لاستقبال احتفالات اليوم الوطني للدولة

 

بكل دأب وإخلاص، تواصل اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة جهودها استعداداً لفعاليات اليوم الوطني 2021، وهى الجهود التي تمتد على مدار العام، كدأب اللجنة كل عام في الإشراف على فعاليات اليوم الوطني، بكل ما يحمله هذا اليوم المجيد من عِزة وشموخ.

وتأتي هذه الجهود بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات الشريكة من مؤسسات الدولة ، حيث يتسابق الجميع لتقديم فعاليات على أعلى مستوى، تناسب هذا الحدث الأبرز في تاريخ الدولة، إيماناً بأهمية هذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع أهل قطر والمقيمين على أرضها الطيبة.

وعلى امتداد العام، يُجرى هذا التنسيق على قدم وساق، للنظر فيما مضى من فعاليات، والاستعداد لما هو آت منها، وذلك بتعزيز الإيجابيات، وتلافي السلبيات، وسط إرادة قوية وعزيمة صُلبة، بتقديم كل ما يرسخ الانتماء، ويدعم الولاء، ويعزز الهوية الوطنية، بالتزام وطني ومسؤول، وعبر عمل احترافي، يراعي تحقيق أعلى معدلات الجودة.

ودائمًا تراعي اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة – وهى تعد الخطط وآليات العمل- انجاز فعاليات تلبي تطلعات اليوم الوطني للدولة نحو التأثير الممتد وليست الإثارة المؤقته، وتتناغم في الوقت نفسه مع رؤية اللجنة، والمتمثلة في تعزيز الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية لدولة قطر، وتأكيداً على قيمها، والتي تتضمن المشاركة والإلهام والإبداع والشفافية.

ولاشك أنه مع الإعلان المبكر لشعار اليوم الوطني للدولة ، والذي يُقام هذا العام تحت شعار “مرابع الأجداد.. أمانة”، فإن هذا يعكس مدى الحرص على توظيف مختلف الفعاليات والأنشطة لخدمة قضية البيئة، لتكون إرثاً ممتداً، بتعاون جميع الجهات وأفراد المجتمع، وعبر مبادرات شبابية وطنية فاعلة، ما يعزز من أهمية الشعار في تعزيز الارتباط الوجداني للإنسان القطري ببيئته، والتي كانت دافعة لارتباطه بالوطن، انتماءً وولاءً وعطاءً.

وإيمانًا بأهمية المشاركة المجتمعية، والتعاون مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة، فإن اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة، حرصت على وضع خُطة تخدم الوضع الراهن فيما يخص بجائحة “كورونا”، وذلك تحقيقاً لكل ما يضمن الصحة والسلامة، وقيام الجميع كل فيما يخصه بدعم قضية البيئة، ليكون شعار اليوم الوطني ذات معنى ودلالة على أرض الواقع، وليس ذلك بعسير على أهل قطر، والذين يبذلون كل غالٍ ونفيس من أجل الوطن، وتحقيق رفعته ونهضته.

ومن بين الفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة الوطنية، إنتاج أعمال فنية وبرامجية، تعكس رؤية اليوم الوطني للدولة، وتخدم الشعار، وتدعم وتعزز الهوية الوطنية، وسيتم التنسيق في إنتاجها مع مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية ، ومنصة دوحة 360 “قناة اليوم الوطني”.

السيد حسن بن راشد العجمي

المشرف العام على اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة

والمدير العام لمركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية