برامج و فعاليات

هذا العام يشهد إقامة العديد من البرامج والمسابقات والندوات التاريخية والثقافية والتي سيتم بثّها عبر قناة دوحة 360 “ ومنصّاتها الإعلامية، وستنّظم جميعها بشكل مميّز، بما يتناسب مع أهمية اليوم الوطني ومكانته، كمناسبة وطنية عزيزة على الجميع، وباعتباره يوما لتعزيز الانتماء والولاء للوطن، وإبراز كافّة مظاهر التكاتف والوحدة والاعتزاز بالهويّة الوطنية لدولة قطر، واستلهاماً لقيمها الأصيلة الممتدّة منذ تأسيس الدولة.

تعتبر دوحة 360″ منصة حديثة عبر شبكة الانترنت، وهو موقع مبتكر وشبابي، يعكس روحية المجتمع القطري، إذ يطلّ على روّاده حاملاً قيماً وطنية وثقافيّة مُشبَعة بروح الشباب، ومُساهماً في مسيرة النهوض بمجتمع سليم فكرياً وبدنيا.

وفي هذا السياق، فإن من أهداف منصة دوحة 360 الأساسية نشر ثقافة المجتمع القطري، وهي ثقافة حبّ الوطن، بكلّ ما تحمله من اعتزاز بالماضي العريق، وافتخار بالحاضر الأصيل، واستشراف للمستقبل المجيد.

من هنا، يسعى موقع دوحة 360 إلى تشجيع المواطنين والمقيمين على المشاركة في صناعة مجتمع يعتزّ به الجميع، من خلال هذا الموقع الرائد، لما يحمله من مصدر للإلهام عـبر تقديم شبكة برامج جديدة من حيـث الفكر والمضمون، ومن خلال التغطيات المباشرة لأهم الأحداث.

الشبكة البرامجية لاحتفالات اليوم الوطني للدولة

تطلق اللجنة المنظّمة لاحتفالات اليوم الوطنيّ للدولة شبكة برامجيّة جديدة لهذا العام، تتمثل في أربعة برامج مباشرة عبر قناة دوحة 360 ومنصّاتها الإعلامية ابتداء من يوم الإثنين 14 ديسمبر ولغاية 19 من ديسمبر.

  تصفح البرامج

بطولة اليوم الوطني للصقور

تعتبر بطولة اليوم الوطني للصقور من أهم البطولات التي تنظمها جمعية القناص القطرية بدعم من اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة 2020 وبإشراف من مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية وتقام في منطقة أبا القراريص بالخور، وذلك لمكانتها الخاصة في نفس كل قطري ومقيم.

سباق المسيلة التراثي

في إطار الاحتفالات باليوم الوطني يقام بنادي السباق والفروسية السباق التراثي المعروف باسم المسيلة.

سباق المسيلة يتكون من أشواط قصيرة المسافة للخيل العربية الأصيلة بقيادة الفرسان القطريين مرتدين الزي الوطني، وتبدأ أعمار الفرسان من 16 سنة، ويتنافس الفرسان على مدار 3 أيام، ويشارك في السباق العديد من الفرسان الذين يتنافسون في مشهد حافل بالإثارة لسباقات الخيل التقليدية، وسط تشجيع أفراد عائلاتهم ومحبي ومتابعي هذه الرياضة على حد سواء.

فعاليات الكورنيش

المسير الوطني

يقام المسير الوطني في كورنيش الدوحة كل عام بتاريخ ١٨ ديسمبر، ويتم استعراض كبير للقوات بمختلف القطاعات العسكرية وفعاليات تعكس تاريخ وتراث دولة قطر.

الألعاب النارية (الشراخيات)

تقام الألعاب النارية (الشراخيات) في الكورنيش ضمن فعاليات اليوم الوطني بتاريخ ١٨ ديسمبر مساءً احتفالاً باليوم الوطني لدولة قطر.

تصفح الفعاليات