ديسمبر 14, 2021

34 فعالية على مدار 5 أيام تثري احتفالات اليوم الوطني

أعلنت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني عن إقامة عدد من الفعاليات الرئيسية والتي انطلقت في عدة مواقع في الدولة بحُلة جديدة، تعكس أهمية وقيمة هذه المناسبة الوطنية الكبيرة.. وتستمر الفعاليات، التي تنظمها اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة، حتى الثامن عشر من ديسمبر الجاري، وتقام في المواقع التالية:

 

أولا : المسير الوطني والذي سيقام في الكورنيش بتاريخ 18 ديسمبر 2021

 

ثانيا : سوق الوكرة القديم وتبدأ فعالياته من تاريخ 14 وتستمر إلى 18 ديسمبر 2021

 

ثالثاً : حديقة أسباير تحتضن الفعاليات من تاريخ 14 وتتواصل حتى 18 ديسمبر 2021

 

رابعاً : مؤسسة قطر وتكون الفعاليات فيها مصاحبة لمهرجان دريشة في الفترة من 12 إلى 17 ديسمبر 2021

 

وتتوج فعاليات اليوم الوطني بإقامة المسير الوطني يوم 18 ديسمبر على كورنيش الدوحة.

 

ويشهد سوق الوكرة القديم فعاليات بدءًا من 14 ديسمبر وحتى 18 ديسمبر من الساعة 3:30 عصرا وحتى الساعة 10 مساءً.

وتتضمن هذه الفعاليات: المسرح والفن التشكيلي ومتحف الفريج والعكاس ومجلس النوخذة والحدائق على السيف وركوب الهجن والسياكل البحرية والمطوع والنهام والقوارب الشراعية الحديثة ومسابقة سؤال ومعلومة ومجلس الدامة ومجلس العزبة والألعاب الشعبية ومسابقة حلاب الماعز.

 

بينما تشمل فعاليات حديقة أسباير على المقطر ومجلس العزبة وركوب الهجن ومسابقة الركوب واقف والفن التشكيلي وميدان التحدي ونشاط الثواني الذهبية ولعبة وهقة وشخصيات أمان وسلامة والقوس والسهم والشقب ومسرح قطر الخيرية وركن الأنشطة وملعب المسابقات الحركية وفعاليات ثقافية رياضية وعد القصيد وفعالية لها نغني وعرضة هل قطر.

 

وتوجد فعاليات في مؤسسة قطر مصاحبة لمهرجان دريشة في الفترة من 12 ديسمبر وحتى 17 ديسمبر، وهي: مسرحية صديق الأشجار ومسرحية بائعة الكعك ومسرحية افتحوا الأبواب وريل اليوم الوطني ولها نغني ومرابع الأجداد أمانة وعد القصيد وعرضة هل قطر.

 

كما أن هنالك فعاليات مصاحبة بدأت من 7 ديسمبر وستستمر حتى 18 ديسمبر ومنها: كأس المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني (سباق المسيلة) من 13 ديسمبر وحتى 16 ديسمبر، وكأس اليوم الوطني لقوة التحمل بتاريخ 11 ديسمبر.

وبطولة اليوم الوطني للبادل المغلقة بتاريخ 13 ديسمبر وتتواصل حتى 17 ديسمبر، وبطولة اليوم الوطني للمحترفين الشوزن بتاريخ 16 ديسمبر وبطولة النخبة بتاريخ 17 ديسمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر وفعالية النصع بتاريخ 14 ديسمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر.