ديسمبر 19, 2023

الأطفال المبدعون يروون قصصهم في معرض مصغر بدرب الساعي

نظم مركز أدب الطفل معرض مصغر لكتب قصص الأطفال بدرب الساعي، وقام خلاله عدد من الأطفال المبدعين بتقديم قصصهم المستلهمة من الهوية والثقافة القطرية، بمشاركة 38 طفل من مختلف الاعمار وتحدثوا خلال المعرض عن ابداعاتهم بصورة مباشرة مع الجمهور.
وقالت السيدة أسماء الكواري مدير مركز أدب الطفل إن المعرض شهد تدشين قصص أطفالنا في نسخته الرابعة والتي تتحدث عن الهوية والثقافة القطرية، مؤكدة ان هذه الفعالية قد حظيت بالدعم المعنوي من قبل سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة .
وأوضحت ان هذه المبادرة المتمثلة في تصميم كتب الاطفال يتم تقديمها مرتين كل عام، حيث تدور الأولى حول البيئة والثانية تكون خاصة باليوم الوطني، وقالت انه على الرغم من وصول عدد الأطفال الذين أرادوا المشاركة بقصصهم لأكثر من 100 طفل، الا انهم يطمحون لزيادة العدد في النسخة المقبلة، وأوضحت ان هذا البرنامج يمر بالعديد من المراحل، بدء من التأليف ورسم القصة ثم التصميم والتحرير والترجمة والطباعة وموافقات النشر، لافته الى ان هذا المشوار الطويل يصل بنا في الاخير للتواجد بكتب الأطفال في المحافل الثقافية وأماكن التوزيع.
وتتضمن مبادرة مصمم قصص الأطفال العديد من الأنشطة الإبداعية التي تساعد الأطفال على التعرف الى المراحل المنتظمة لتصميم الكتاب ابتداءً من مرحلة التأليف ثم الرسم والمراجعة. ويسعى القائمون على هذه الفعالية في بناء أطفال قادرين على تصميم كتب بصورة مبتكرة وجذابه وفق منهجٍ تأليفي مخصص للأطفال، إضافة إلى تمكنهم من تحويل الرسومات والمؤلفات إلى كتاب قابل للطباعة ورقيا أو الاطلاع عليه إلكترونياً.