نوفمبر 26, 2022

4500 فعالية تبرز الهوية الوطنية والتراث الأصيل

يشهد درب الساعي هذا العام أكبر تجمّع للفعاليات الثقافية والفنية والأدبية، على مدار 24 يومًا، مع باقة غنية من الندوات الفكرية والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية والفنون البصرية، التي تستهدف إبراز الثقافة القطرية والهوية الوطنية والتراث الأصيل التي تقدمها المراكز المختلفة التابعة لوزارة الثقافة. 

وأكدت السيدة مريم ياسين الحمادي مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة أن الفعاليات الثقافية المُقامة بدرب الساعي هي الأكبر في دولة قطر على مدار عدة سنوات، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 4500 فعالية ثقافية مقامة بدرب الساعي، وهي فعاليات قامت اللجان المختصة باختيارها.

وأشارت الحمادي في تصريحات على هامش افتتاح فعاليات درب الساعي في أم صلال أمس، أنه تم تحديد العديد من الفعاليات الفنية الثقافية والأدبية التي تغطي مجالات مختلفة مثل الشعر والرسم والتصوير والموسيقى وغيرها من الفعاليات، لافتة إلى أن كل ذلك يهدف إلى تحويل الثقافة إلى ممارسة اجتماعية. 

وأكدت أن جميع مراكز الوزارة موجودة في فعاليات درب الساعي من خلال برامج متنوعة مشيرة إلى أنه سوف تكون هناك مجموعة من الأحداث الثقافية سوف يتم الكشف عنها تباعًا خلال الأيام القادمة.

المصدر : الراية