ديسمبر 20, 2023

قطر تقرأ” ينمي مهارات الأطفال”

يشارك برنامج قطر تقرأ التابع لمكتبة قطر الوطنية ضمن فعاليات درب الساعي بجناح يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التي تحفز على القراءة وتنمي حب القراءة في نفوس الأطفال.

ومن جانبه قال ليث البدر أحد القائمين على جناح قطر تقرأ: أن الجناح يضم أنشطة عديدة ومن بينها نشاط خاص بتصميم غلاف كتاب ويهدف إلى تعليم الأطفال الصغار كيفية تصميم غلاف كتاب وفي نفس الوقت يكشف عن مواهبهم في هذا الجانب، بالإضافة إلى الجانب الخاص بالقضية الفلسطينية ويتضمن عدة أسئلة عن فلسطين لتنمية معلومات الطفل عن القضية، وفي نفس الوقت يطلب منهم كتابة رسالة محبة ودعم لأطفال فلسطين.

كما يوجد ضمن جناح قطر تقرأ نشاط رواية القصص وهو أحد الأنشطة المحببة لدى الصغار وأحد الأساليب الجيدة لتعليمهم وتثقيفهم وحثهم على القراءة.

وأضاف البدر: انهم يحرصون على أن يكون رواة القصص من أهم الأسماء المتخصصة في هذا الجانب في قطر وهو نشاط مستمر على مدار أيام درب الساعي، وذلك إلى جانب نشاط التلوين في ركن خاص بجوار الجناح وهو أيضا من الأنشطة المحببة لدى الأطفال.

ويحظى جناح قطر تقرأ بأقبال كبير من العائلات وأبنائهم رغبة منهم في ربط أبنائهم بالقراءة وتشجيعهم على حب الكتب والاحتفاظ بها، حيث يحرص الأطفال من أعمار مختلفة على المشاركة في أنشطة الجناح بدرب الساعي.