ديسمبر 14, 2023

جناح المركز الثقافي للصم يشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين والمقيمين

شهد جناح المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم التابع لوزارة الثقافة، بدرب الساعي إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين وحضورا مميزا، حيث يتيح للزوار فرصة استكشاف أعمال فنية متنوعة من التراث الثقافي والمشاركة في فعاليات ومسابقات توعوية تركز على تعزيز التواصل والفهم لدى فئة الصم.

وينظم المركز يوميا مسابقات بلغة الإشارة وفعاليات فنية ومسابقات رسم مخصصة للأطفال، تأتي ضمن جهود المركز لتعزيز المشاركة والتفاعل الإيجابي، وتشهد المسابقات إقبالا كبيرا من الجمهور، مما يضفي على فعاليات المركز طابعًا مميزا وجوا حماسيا.

وقالت السيدة موزة المنصوري أمين السر العام للمركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم إن فعاليات المركز في درب الساعي تتنوع لتشمل معارض فنية تعبر عن الهوية والتراث القطري، بالإضافة إلى العديد من الأعمال اليدوية الرائعة التي تمثل موهبة فتيات الصم في مجالات مختلفة مثل الخياطة واللوحات الفنية والعديد من الأعمال الفنية.

وأوضحت أن هذه الأعمال تعبر عن الإبداع والتفاني الذي تتحلى به فتيات المركز، كما أن المركز ينظم مسابقات متنوعة ضمن فعاليات اليوم الوطني بأم صلال، تهدف إلى تفعيل مشاركة الزوار، وتوفير جوائز قيمة لتشجيع المشاركة الفعالة، مشيرة إلى أن المركز يعمل على توعية المجتمع بلغة الإشارة ونشر الوعي بها وتعزيز التواصل مع فئة الصم.

من جانبهم عبرت منتسبات المركز بلغة الإشارة، عن سعادتهم بإتاحة الفرصة للمشاركة في فعاليات درب الساعي لعرض وبيع منتجاتهم وأعمالهم الفنية.