ديسمبر 19, 2020

المسير الوطني يشهد حضور سمو الأمير وسمو الأمير الوالد

أقيم صباح اليوم على كورنيش الدوحة الدوحة مسير اليوم الوطني للدولة 2020، وسط أجواء احترازية وتدابير وقائية في ظل جائحة كورونا -كوفيد 19-.

وشهد المسير الوطني حضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

كما شهد المسير حضور عدد من كبار رجال الدولة والمسؤولين على رأسهم سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير، وسمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وسعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني، ومعالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء. 

كما شهد حضور سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، وعدد من أعضاء المجلس، بالإضافة إلى عدد من أصحاب السعادة ضيوف البلاد، ومنهم سعادة الفريق غريغوري غيو قائد القيادة الجوية المركزية الأمريكية. 

وشهده كذلك عدد من قادة الأفرع والوحدات وكبار ضباط القوات المسلحة ووزارة الداخلية، إضافة إلى الأعيان وأسر القطاع الصحي والجهات المشاركة. 

بدأ المسير بعزف النشيد الوطني لدولة قطر وتلاه إطلاق 18 طلقة مدفعية احتفالاً باليوم الوطني للدولة.

وشهد المسير ولأول مرة مشاركة “الجيش الأبيض” المكون الأطباء والممرضين وموظفي الهلال الأحمر والمتطوعين تقديراً لمجهوداتهم في التصدي لجائحة كورونا -كوفيد 19-. 

بعد ذلك قام مشاة القوات المسلحة بعرض مجموعة العلم المكونة من 1000 عسكري، تلاهم طابور القوات البرية وطابور القوات الجوية، وطابور القوات البحرية وآليات حاملة الجنود ومشاة وهرولة القوات الخاصة المشتركة والشرطة العسكرية وقوة الإسناد العامة والحرس الأميري، مع دخول الآليات والمدرعات وطلائع الإسقاط المظلي. 

تلا ذلك عرض المشاة الذي بدأت به فرق وزارة الداخلية والدفاع المدني باستعراض شمل آليات طابور أمن المنشآت والشرطة العسكرية وقوات الفزعة، ثم تلاه استعراض قوة الأمن الداخلي مع دخول الآليات والفصائل العسكرية المختلفة، وآليات القوات المسلحة من المدرعات والدبابات ومنظومات الدفاع الجوي وآليات الشرطة العسكرية وآليات مكافحة الإرهاب ومنظومات الاتصالات العسكرية والحرب الإلكترونية، ومجموعة القطع البحرية السريعة التابعة للقوات البحرية الأميرية القطرية والسفن والزوارق القتالية المجهزة بأحدث المنظومات الدفاعية والهجومية. 

واختتم المسير بدخول مجموعة الخيالة والهجانة، وعرض جوي لأنواع متعددة من طائرات الرافال /العاديات/ ومقاتلات الميراج /سنيبر/ متعددة المهام الدفاعية والهجومية والهليكوبتر الأباتشي /سجيل/ و أف 15 /أبابيل/ والتايفون /الذاريات/، بالإضافة إلى الطائرات الحربية المقاتلة والعمودية والنقل الجوي وطائرات الشحن والطائرات الاستعراضية. 

الجيش الأبيض يشارك في المسير الوطني

شارك “الجيش الأبيض” من أطباء وكادر تمريضي في المسير الوطني خلال اليوم الوطني للدولة 18 ديسمبر، وذلك تقديراً وعرفاناً بدورهم في مواجهة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وتقدم المسيرة ولأول مرة الجيش الأبيض المكون من الأطباء والممرضين بمؤسسة حمد الطبية والهلال الأحمر والمتطوعين الذين عملوا في مكافحة انتشار فيروس كورونا، وجاء تقدمهم المسيرة تقديرا لما قاموا به من جهود للحد من انتشار الوباء، وقدمت القوات المسلحة لهم نشيدا ملحنا تكريما لهم وعرفانا بما قدموه من خدمة أثناء هذه الجائحة.

وقام حضرة صاحب السمو الأمير المفدى بتحية الجيش الأبيض بالوقوف والتصفيق لهم من المنصة.