كأس اليوم الوطني لقوة التحمل

هذه الفعالية ستشهد التتويج بكأس اليوم الوطني، والذي سيمر فيها المتنافسون بسباقين أحدهما تمهيدي، ويشمل تأهيلًا للخيل، لخوض غمار المنافسة، إذ وكما هو معروف فإنه لابد للخيل من اجتياز 240 كيلو مترا ، بما يسمح لها المشاركة في المنافسة، ليضاف هذا السباق، إلى سباق القدرة، بقرية سباقات القدرة بسيلين وهو سباق الـ 110 كيلو مترات وينقسم إلى أربعة أقسام، بمشاركة 49 متسابقا، يمثلون نخبة من المشاركين، وذلك بما يتناسب وأهمية الحدث.

كأس المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني

ينظم نادي السباق والفروسية سباق الخيل للتنافس على كأس المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني “طيب الله ثراه” (كأس وجائزة اليوم الوطني) والذي يقام بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

و تقام البطولة من تاريخ 13-16 ديسمبر 2021

بطولة اليوم الوطني للصقور

بطولة تنظمها جمعية القناص القطريّة بدعم من اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة 2021، بمشاركة كبيرة من الصقّارين.

يتم توزيع المشاركين فيها حسب فئات المسابقة والأيام التي تجرى فيها، حيث يتأهّل عن كل فئة من فئات الدعو (10) صقور إلى السباق النهائي.

وتتكوّن مسابقات بطولة اليوم الوطني للصقور من مسابقة الصقّار الصغير والصقار الواعد بالإضافة إلى مسابقات الدعو في: فرخ حر، قرناس حر، قرناس شاهين، فرخ جير حر، قرناس جير حر، فرخ جير شاهين، قرناس جير شاهين، بالإضافة إلى شوط النخبة الذي يتأهّل إليه الفائزون الخمسة الأوائل في فئة الصقور (الوحوش).

بطولة اليوم الوطني المغلقة للبادل

تحت رعاية اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الوطني للدولة ٢٠٢١ واللجنة الأولمبية القطرية ينظم الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بطولة اليوم الوطني المغلقة للبادل. وتقام خلال الفترة من ١٣إلى ١٧ ديسمبر 2021.

القطاع التعليمي

 

“مرابع الأجداد أمانة”

فعالية بيئية تعكس اهتمام وشغف القطريين بحبّ الأرض من خلال مبادراتهم في مجالات البيئة، تأهل لهذه الفعالية التنافسية ثلاث مدارس بنين وثلاث مدارس بنات، وستتنافس المدارس في نهائي الفعالية بعرض أنشطة مبادراتها البيئية، وسيقام حفل الختام في16 ديسمبر 2021 بمؤسسة قطر، ضمن فعاليات اليوم الوطني المصاحبة لمهرجان “دريشة”.

“عد القصيد”

فعالية تنافسية تهدف لتعزيز قيمة المشاركة في هذه المناسبة الوطنية من خلال إلقاء القصائد، وإحياء الموروث الشعبي واكتشاف المواهب الشعرية ودعمها وتطوير قدراتها، وتشارك في هذه الفعالية جميع مدارس قطر للمرحلة الابتدائية والنموذجية للبنين والبنات، وصولا للتصفيات التي سيتم فيها اختيار أفضل خمسة مشاركين وأفضل خمس مشاركات للتنافس في نهائي الفعالية بتاريخ 17 ديسمبر 2021، وذلك في مؤسسة قطر ضمن فعاليات اليوم الوطني المصاحبة لمهرجان “دريشة”.

 

فعالية “النصع”

فعالية تنافسية بالبنادق لإصابة الأهداف، حيث ستتم التحديات ضمن فئتين الرماية بالبندقية الهوائية من وضعية الجلوس لجميع المراحل من الصف الخامس الابتدائي للصف الثاني عشر، فيما يتنافس طلاب المرحلة الثانوية على تحدي الشوزن، وستنطلق تصفيات المدارس بتاريخ 14-15-16 ديسمبر 2021 لاختيار أفضل ثمانية رماة في البندقية بنين وبنات، وأفضل خمسة رماة في الشوزن بنين وبنات من كل مرحلة، على أن يقام نهائي الفعالية بتاريخ 18 ديسمبر 2021 في مقر نادي الرمي الرياضي بالوسيل، فيما سيتم تخصيص يوم 17 ديسمبر لكسر التعادل  خلال الفترة المسائية من الساعة 4:00 إلى الساعة 8:00 مساءً.

فعالية “عرضة هل قطر

وهي من تقديم طلاب مدرسة الخور النموذجية للبنين، بهدف إحياء تراث الآباء والأجداد وغرس قيم الفخر والاعتزاز والشجاعة في نفوسهم، وتشارك المدرسة بتقديم العرضة القطرية ضمن الفعاليات المصاحبة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة.

وتقام هذه الفعالية خلال الفترة من ١٤-١٨ ديسمبر 2021 في كل من: أسباير والوكرة، كما ستقام خلال يومي ١٢و ١٣ ديسمبر في مؤسسة قطر ضمن فعاليات اليوم الوطني المصاحبة لمهرجان “دريشة”.

فعالية “لها نغني”

وتقوم فكرة فعالية “لها نغني” على تعزيز الهوية الوطنية للطلبة من خلال تعميق ولائهم وانتمائهم للصور الثقافية الوطنية التي تمثل جزءًا من مجتمعهم، وتنمية حسهم الفني من خلال تقديم أداء جماعي للأعمال الفنية الوطنية.

وستقام هذه الفعالية خلال الفترة من ١٤-١٨ ديسمبر 2021 في أسباير والوكرة ، كما ستقام في يومي ١٣و١٧  ديسمبر بمؤسسة قطر ضمن فعاليات اليوم الوطني المصاحبة لمهرجان “دريشة”.

النصع

فعالية تنافسية بالبنادق لإصابة الأهداف حيث ستتم التحديات ضمن فئتين الرماية بالبندقية الهوائية من وضعية الجلوس لجميع المراحل من الصف الخامس الابتدائي للصف الثاني عشر، فيما يتنافس طلاب المرحة الثانوية على تحدي الشوزن وستنطلق تصفيات المدارس بتواريخ 14-15-16 ديسمبر 2021 لاختيار أفضل 8 رماه في البندقية بنين وبنات وأفضل 5 رماه في الشوزن بنين وبنات من كل مرحلة  على أن يقام نهائي الفعالية بتاريخ 18 ديسمبر 2021 في مقر نادي الرمي الرياضي بالوسيل، فيما سيتم تخصيص يوم 17 ديسمبر لكسر التعادل  خلال الفترة المسائية من الساعة 4:00 إلى الساعة 8:00 مساءاً.

الهدف الآلي

يتطلب هذا الإعداد الممتع والجذاب للاعبين التحكم في كرة روبوتية باستخدام جهاز لوحي محمول لمحاولة تسجيل هدف من خلال متاهة معقدة لدينا في أسرع وقت ممكن

الرحلة السعيدة

سيحاول الأطفال الامساك بأكبر عدد ممكن من كرات كرة القدم ذات العلامات التجارية من خلال قيادة .طائرة. سيتم تمييز اللعبة الداخلية بالشعار وكرات القدم

تحدي السرعة

يتحدى الجدار المشاركين في ضرب أكبر عدد ممكن في 30 ثانية

منطقة عرض الاستادات

تعرف عن قرب على أكثر الاستادات طموحاً وخطفاً للأنظار في العالم، والتي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

لوحة الإبداع

نشاط تفاعلي للأطفال حيث يرسمون صور تحت عنوان كرة القدم على الطاولات وسيتم مسح رسوماتهم في 20 ثانية وإرسالها لتتحرك على شاشة LED

سجّل برأسك

الطريقة الأكثر واقعية لتسجيل أهداف الرأس خارج الملعب. اكثر من مجرد كرة قدم، استلم كرات القدم  ووجهها باستخدام ضربات رأس دقيقة لتحطيم الأهداف الزجاجية وضرب الطائرات وتنفجر الديناميت والمزيد

القفاز الذهبي

اختبر ردود افعالك الخاصة بك عن طريق القفز في شبكة كرة القدم ومعرفة عدد الكرات التي يمكنك .الاحتفاظ بها بعيدا عن الهدف. تحدى نفسك في لعبة حراسة المرمي وحاول ان تتصدى الكرات الملقية من جميع الاتجاهات. تقدم بالوقوف امام المرمى لترى كم كرة يمكنك التصد ي لها في وقت محدد

جول كليك

يهدف لإلقاء الضوء على شعبية كرة القدم في قطر، وذلك من خلال عدسات أفراد يعيشون في البلد الذي سيستضيف النسخة المقبلة من المونديال. وجاءت النتيجة بمجموعة قصص تحكيها الصور التي التقطها أكثر من 30 قطري ومقيم في قطر

منطقة الأشغال اليدوية للأطفال

منطقة مخصصة للأشغال اليدوية للأطفال، حيث سيقومون بتركيب مصابيح ورقية بالإضافة إلى أشغال يدوية متعددة من دون إستعمال أي أدوات حادة أو خطرة تحت إشراف متخصصين

دقة أصابة الهدف

لعبة لقياس دقة التصويب لدى المتسابق من خلال أرقام موضوعة على الهدف

– فرصتين لكل متسابق

حائط الغرافيتي الرقمي

استعرض مهاراتك في رسم تحفة فنية خاصة بك على حائط الغرافيتي الرقمي باستخدام علب الرش والفرش والأقلام الإلكترونية بالإضافة إلى عروض خاصة لرسام محترف

ملعب النيون لكرة القدم

استمتع بالمشاركة في مباراة مثيرة وشيقة في ملعب النيون لكرة القدم حيث سيتم استخدام تقنية إضاءة خاصة لتعكس الوان وخطوط اللباس الخاص بهذه اللعبة.

استاد لوسيل

تعرف على استاد لوسيل من خلال هذا النموذج وكيف ألهم ماضي قطر تصميمه المستقبلي

زاوية التصوير الفوري

– على المشارك الوقوف ممسكا الكرة و تلتقط له صورة فورية ليظهر بمظهر حارس المرمى و هو ينقذ المرمى من تسديدة جانبية

ضربات الجزاء التفاعلية

تقدم إلى الخط وأظهر مهاراتك في تسجيل ضربات الجزاء. لديك 5 محاولات لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف