November 13, 2021

الخطوط الجوية القطرية

حازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت. وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

وحاز مطار حمد الدولي على المركز الثالث ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم والتي ضمَّت 550 مطاراً، وذلك بحسب نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020، محققاً تقدماً عن العام الماضي حينما حلَّ رابعاً كأفضل مطار في العالم، ومواصلاً مسيرة صعوده ضمن قائمة أفضل مطارات العالم منذ بدء عملياته التشغيلية في عام 2014. كما فاز مطار حمد الدولي بجائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” للعام السادس على التوالي وجائزة “أفضل خدمة للموظفين في الشرق الأوسط” للعام الخامس على التوالي.

وتعتبر مقاعد كيو سويت للمسافرين على درجة رجال الأعمال الأولى من نوعها من حيث توفير مقاعد يمكن تحويلها إلى سرير مزدوج على درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى فواصل الخصوصية التي يمكن تحريكها لتمكين المسافرين في المقاعد المتجاورة من تحويل مقاعدهم إلى جناح خاص.

وتعد الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى تحالف oneworld، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 160 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

ويوفر النظام الترفيهي المتطوّر “أوريكس ون” على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية أكثر من 4,000 خيار ترفيهي، ويضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وبوينغ 777 وإيرباص A350 وA380 و A319وبعض طائرات إيرباص A320 و A330البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي “واي فاي” وشبكة الهاتف الجوال  .GSM

وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم FIFA قطر 2022™. وتعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الشعوب من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية – معاً إلى كل مكان.

وتسيّر القطرية للشحن الجوي، إحدى أكبر شركات الشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوي خدمات الشحن إلى أكثر من 160 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن أكثر من 250 طائرة. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: طائرتان من طراز بوينغ 747-8 و21 طائرة بوينغ 777 و4 طائرات إيرباص .A330

وتعتبر القطرية لطائرات رجال الأعمال قسم الطائرات الخاصة في مجموعة الخطوط الجوية القطرية، حيث تتيح خدماتها الراقية إلى مختلف انحاء العالم على متن مجموعة راقية من الطائرات الخاصة التي تمتلكها. وتعدّ القطرية لطائرات رجال الأعمال المشغل العالمي الأول لطائرة جلفستريم G700، والمشغل التجاري الأول عالمياً لطائرة جلفستريم G500 وأكبر مشغل تجاري لطائرة G650ER على مستوى العالم. وتشتمل الخدمات التي تقدمها الشركة كلاً من إدارة الطائرات، وتأجير الطائرات، والصيانة، وخدمات المطارات الخاصة للطيران العارض.