November 13, 2021

الشركة المتحدة للتنمية

تعتبر الشركة المتحدة للتنمية إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر، وتتمثل رسالتها في الاستثمار في المشاريع طويلة الأجل للمساهمة في تنمية الدولة وتحقيق الفائدة المستهدفة للمساهمين. تأسست الشركة في عام 1999، وتم إدراجها في بورصة قطر في يونيو 2003.

تؤدي الشركة منذ اليوم الأول لتأسيسها، دوراً فاعلاً في المساهمة في مسيرة التنمية التي تشهدها دولة قطر، وقد تمكنت الشركة من شق طريقها حتى غدت لتصبح من أهم الشركات المساهمة العامة القطرية، كما نجحت في تأسيس مجموعة من الاستثمارات المتنوعة والمجدية.

تمتلك الشركة وشركاتها التابعة المعرفة والخبرات الواسعة التي اكتسبتها من خلال عملها في مشاريع التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، المشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة ومشاريع البنى التحتية والمرافق العامة.

يعدّ مشروع جزيرة اللؤلؤة-قطر من أهم وأبرز المشاريع التي تقوم الشركة بتطويرها وتسويقها. وهو مشروع لجزيرة من صنع الإنسان يعتبر فريداً من نوعه في قطاع التنمية العمرانية. وتعدّ الجزيرة أحد أكبر مشاريع التطوير العقاري متعدد الاستخدامات في منطقة الخليج.

هذه الجزيرة المتكاملة والمستدامة، الحائزة على جائزة “مشروع متعدد الاستخدامات” لعام 2020 ضمن جوائز العقارات العربية المرموقة، تضمّ مجموعة متنوعة من المناطق المتميزة معمارياً، تشمل الشقق والفلل ومنازل التاون هاوس وشقق البنتهاوس والمرافق الترفيهية والمحلات التجارية المتنوعة، فضلاً عن الشواطئ الجميلة الهادئة ومرسى بورتو أرابيا الحائز على جائزة عالمية وهو الأكبر على مستوى الشرق الأوسط.

ويوجد حالياً أكثر من 350 علامة تجارية راقية في جزيرة اللؤلؤة-قطر، تشمل العلامات التجارية الشهيرة للأزياء والمفروشات والمقاهي والمطاعم، التي تشغل أكثر من 115,000 متر مربع من مساحات التجزئة. ويتوقّع أن تضمّ الجزيرة 25,000 مسكناً و50,000 ساكناً بحلول عام 2022.

كما تعمل الشركة على تطوير مشروع جزيرة جيوان والتي تقع بمحاذاة جزيرة اللؤلؤة-قطر على مساحة 400,000 متر مربع، لتكون المقصد السكني والترفيهي والتجاري الأحدث، حيث ستستوعب 3,500 ساكناً، وعدداً مماثلاً من الزوار يومياً.

وستضمّ الجزيرة الجديدة 657 وحدة سكنية، بما في ذلك 586 شقة، و21 فيلا تتمتّع بشاطئ خاص، و26 فيلا تقع على حافة المياه مزوّدة بأرصفة عائمة، و6 قصور واقعة على جزر مستقلة، بالإضافة إلى 11,000 متر مربع من محلات البيع بالتجزئة و15 مبنى متعدد الاستخدامات. وستحتوي الجزيرة أيضاً على فندق “كورنثيا جزيرة جيوان قطر” مع نادٍ للغولف ونادٍ شاطئي متصلين به، وممشى الكريستال وممشى آخر على الواجهة البحرية كلاهما مكيّف، فضلاً عن المنتزهات والمناطق الخضراء. كما ستوفّر الجزيرة مرافق ترفيهية ونادٍ رياضي ومسجد.