November 13, 2021

شركات صالح الحمد المانع

تمثل مجموعة شركات صالح الحمد المانع ومقرها في قطر، العديد من العلامات التجارية العالمية الشهيرة وقد تأسست في مطلع الخمسينيات. وتعتبر واحدة من أنجح وأعرق مجموعات الأعمال في مجال التجزئة والاستثمار في المنطقة. بدأت الشركة أعمالها في قطاعي التجارة والنقل، وذلك بناءً على رؤية ثاقبة للمؤسس صالح الحمد المانع – رحمه الله – الذي استشرف الفرص والقدرات التي توفرها أسواق قطر والشرق الأوسط. وبفضل الاتفاقيات التجارية الناجحة التي عقدها المؤسس الراحل، وسّعت المجموعة محفظة أعمالها لتشمل الاستثمار، البناء والإنشاءات، السيارات ووسائط النقل، الفنادق، التجزئه، تكنولوجيا المعلومات والعقارات، المطاعم والمأكولات، المخابز والسلع الإستهلاكية، الاستشارات الهندسية وإستشارات التأمين.
واستناداً إلى نموذج الأعمال المميز الذي تركه المؤسس صالح الحمد المانع – رحمه الله، قام أبناؤه هشام، كمال ووسام صالح المانع بتعزيز وتطوير الأعمال وتوسيع مجال أنشطة المجموعة بوتيرة ثابتة ومستمرة.

تتمتع المجموعة اليوم بسمعة مرموقة وتعمل ضمن رؤية واستراتيجية مدروسة لتقدم أعلى مستويات الخدمة وتقيم علاقات الأعمال القوية مع علامات تجارية رائدة وشركاء دوليين. كما تتميز المجموعة ببنية تحتية متينة للأعمال ومحفظة متنوعة من العلامات التجارية والشركات في مختلف أرجاء منطقة الخليج مثل نيسان، إنفينيتي ورينو في قطاع السيارات وهارفي نيكولز وهرميز في قطاع التجزءة الفاخرة، وماكدونالدز في قطاع مطاعم الوجبات السريعة والبتيل في قطاع المطاعم كما الفنادق مع مجموعة ماريوت في قطاع الضيافة.

ومن خلال مجموعة من الشراكات والاهتمامات التي ترسي قواعد متينة لخطط التوسع الطموحة في المستقبل وتماشياً مع تطور أسواق الشرق الأوسط والظروف الحالية والقادمة، تتركز استراتيجية مجموعة شركات صالح الحمد المانع على التعاون والشراكة مع شركاء رئيسيين ومرموقين في مختلف أرجاء الشرق الاوسط والعالم.