تمثل هذه الباقة الراعي الماسي، وسميت بهذا الإسم تعزيزاً لأهمية دور القائد في المشاريع، والتي كانت في التراث القطري تتمثل في قيادة الاقتصاد المتاح حينها بالغوص للبحث عن اللؤلؤ، والنوخذة هو صاحب السفينة ويرأس الغاصة.


قطر للبترول

قطر للبترول هي مؤسسة نفط وطنية متكاملة تشكل الحجر الأساس في جهود دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في دولة قطر وتقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في الدولة على المدى البعيد.

وفي سعيها لأن تصبح واحدة من أفضل شركات النفط الوطنية في العالم، تغطي عمليات قطر للبترول وشركاتها التابعة ومشاريعها المشتركة مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً. وتتضمن نشاطاتها الرئيسية عمليات الاستكشاف، والتكرير، وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات البترولية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد، والألومنيوم.

تتم نشاطات وعمليات قطر للبترول وشركاتها في مختلف المناطق البرية التي تشمل الدوحة ودخان ومدينتي مسيعيد وراس لفان الصناعيتين، وفي مختلف المناطق البحرية التي تشمل منصات الحفر والإنتاج البحرية، وجزيرة حالول، وحقل الشمال الذي يعتبر أكبر حقل للغاز غير المصاحب في العالم، والذي أصبح استغلال احتياطياته الضخمة هدفاً وطنياً أساسياً لمواصلة تطوّر وازدهار البلاد.

تولي قطر للبترول أهمية قصوى لصحة وسلامة موظفيها والمتعاقدين معها وزوارها والمجتمعات المحلية التي تعمل فيها، حيث تشكل سياسة الصحة والسلامة والبيئة بقطر للبترول جزءا لا يتجزأ من أعمالها اليومية وتخطيطها المستقبلي.

في سعيها للتميز والابتكار، تلتزم قطر للبترول بالمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال تلبية الاحتياجات الاقتصادية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وبالسعي لأعلى مستويات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، والتنمية البيئية المستدامة في قطر وما وراءها.