قنوات الكأس

 

قنوات الكأس  هي مجموعة قنوات تفلزيونية رياضية أسست عام ٢٠٠٦ وتعمل تحت مظلة المؤسسة القطرية للإعلام وتبث عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

تملك قنوات الكأس الحق الحصري لأهم الدوريات والكؤوس والبطولات في دولة قطر وتعتبر الشريك الأساسي لللجنة الاولمبية والإتحادات الرياضية ونادي السباق والفروسية .

أبرز الحقوق التي تمتلكها قنوات الكأس الرياضية هي  حقوق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ، دوري  نجوم قطر والعديد من المسابقات الرياضية التقليدية : “مهرجان الصقور ” “مرمي ” “قلايل” “صملة” “سنيار”.

بالإضافة إلى عدد من البطولات اللآسيوية في رياضات مختلفة ككرة القدم والطائرة واليد.

قامت قنوات الكأس عبر السنوات بتغطية وبث أهم وأبرز البطولات العالمية والآسيوية كالأولمبياد  بيجينغ  ٢٠٠٨ ، لندن ٢٠١٢ ، ريو ٢٠١٦.

ودورة الألعاب الاسيوية  دوحة ٢٠٠٦ ، غوانغزو ٢٠١٠ ، انشون ٢٠١٤ .

كأس آسيا اندونسيا / مليزيا / تايلاند / فيتنام  ٢٠٠٧ ، قطر ٢٠١١ ، أستراليا ٢٠١٥

كأس الخليج العربي لكرة القدم  الإمارات ٢٠٠٧، عمان ٢٠٠٩ ، اليمن ٢٠١١ ، البحرين ٢٠١٣، المملكة العربية السعودية ٢٠١٥ ، الكويت ٢٠١٧ .

كما تسعى قنوات الكأس الرياضية لتحقيق اهدافها ورؤيتها من خلال  إنتاج وتغطية أغلب البطولات الدولية التي تستضيفها دولة قطر والبطولات المحلية  التي تنظمها

  • FIVB World TOUR
  • FINA Swimming World Cup 2017
  • FIE Qatar Grand
  • ITTF World Tour Qatar
  • IFG Artistic Gymnastics World Championships

منذ إنتلاقتها تسعى قناة الكأس على تحديث بنيتها التحتية الهندسية لتواكب أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال البث الرقمي التلفزيوني فكانت قناة الكأس السباقة في إطلاق قنوات HD في العالم العربي في عام ٢٠٠٩ واطلقت التطبيقات الرقمية IOS/Android .

عملت قناة الكأس على بناء اسطول من أحدث عربات النقل لتبث جميع البطولات بأبهى صورة و نخبة من البرامج الرياضية والوثائقية التي تقوم بإنتاجها، عددها أكثر من ثلاثون برنامج ومن أبرزها ( برنامج المجلس ) والذي يعتبر علامة فارقة في مجال التحليل الرياضي والبرامج الرياضية .

حصدت قنوات الكأس عديد الجوائز العالمية مثل جائزة ( تاج الجودة ) للفئة الذهبية التي تمنحها قمة الجودة العالمية في لندن، وجائزة ( بروماكس بي دي إيه ) العالمية للتميز في الإبداع والتصميم .